السبت، 20 يوليو 2019

الله والقتل


من خواطر الله..

خلقت آدم فعصاني، فكان جزاءه الموت.. وبعد فترة انتشر الفساد في الأرض كلها، فكان الحل هو قتل الكوكب كله غرقا بالطوفان..

وحين أردت اختبار إبراهيم أمرته بقتل ابنه..

وبعدها لم يعجبني السلوك الجنسي لقوم لوط فقتلتهم بالنار..

 وأما عاد فعصوا رسولي فقتلتهم جميعا.. ثم إن ثمود قتلوا ناقتي فقررت قتلهم أيضا..

وحين أردت تخليص شعبي المفضل من فرعون قمت بقتل كل طفل بكر مولود بمصر، ثم ختمت القصة بأن قتلت جيش فرعون كله غرقا..

وحين أنزلت أولى رسالاتي حرمت فيها القتل، ولكني جعلت القتل جزاءا للهرطقة وللزنا وللمثلية ولعصيان الآباء وللعمل يوم السبت.. وحين قام بعض اليهود بعبادة العجل عالجت المسألة بطريقتي المعتادة: قتلهم..

وفي حروب الإسرائيليين أمرتهم بقتل كل من يعترض طريقهم: المديانيين والعماليق والكنعانيين وغيرهم..

وبالطبع ظل بعض البشر يرتكبون المعاصي، وكان الحل عندي غالبا هو القتل: لمن يلمس التابوت أو يقوم بالطقوس الخاطئة.. وأما الأخطاء البسيطة فيمكن غفرانها عن طريق قتل بعض الحيوانات التي لا ذنب لها..

وحين راجعت نفسي وقررت فتح صفحة جديدة مع البشر، لم أجد وسيلة لذلك سوى أن أنزل إليهم بنفسي وأجعلهم يقتلونني..

وحين أنزلت ديني الأخير للناس أمرت بقتال الكفار، وقتل القاتل، وقتل المرتد، وقتل الزاني، وقتل من يعترض على محمد، وقتل من يقف في طريق نشر الدعوة، وقتل من يرفض دفع الجزية، بالإضافة إلى قتل الكلاب والوزغ، مع الإستمرار في قتل الحيوانات للأكل في الطقوس والأعياد..
وحين علمت أن البشر مؤخرا بدأوا يفقدون الإيمان بي، ويتخلون عن تطبيق شرائعي، شعرت بالدهشة والحزن من أجلهم، إذ من أين سيستمدون قيمة الحياة والإنسان؟ ومن أين سيحصلون على معاييرهم الأخلاقية؟! وكيف سيمكنهم الإستغناء عن وسائلي العملية والمبدعة في حل جميع أنواع المشاكل؟!!

هناك 5 تعليقات:

  1. خلينا نبلش بطريقة أكاديمية ثم ننتقل للطريقة الشعبية

    اولا الموت امر مقدر سواء كنت مطيع ام عاصي .. ولا علاقة لحسن سيرتك الذاتية بخلودك او عدمه

    ثانيا: بخصوص اختبار ابراهيم .. فهو امر بديهي ان يختبر الانسان بأغلى ما يملك.. وكان أغلى ما يملكه ابراهيم في وقتها هو ولده البكر اسماعيل .. فنجح بالاختبار وتم افتداء اسماعيل بكبش كبير

    ثالثا: قوم لوط تركوا الفطرة السليمة واتبعوا اهواءهم وشهواتهم الحيوانية .. فكان الموت كأجراء احترازي لمنع انتشار هذا المرض ويمتد الى بقية المجتمعات

    رابعا: فيما يخص قوم عاد .. هم من اختار التحدي .. ظنوا انهم يستطيعون فعل ما يحلو لهم وان بيوتهم التي حفروا في الجبال ستوفر لهم الحماية فاكتشفوا سوء تقديرهم وانهم بدون خبرة في أمور الحرب

    خامسا: قوم هود طلبوا دليل على صدق صالح وصدق دعوته .. فقدم لهم الدليل حسب طلبهم.. ثم انقلبوا على الشركة مقدمة الخدمة متناسين ان هناك شرط جزائي صارم .. فكان ما كان لانهم تركوا مشورة محاميهم صالح وكونهم لا يفقهون في الأمور القانونية والشروط الجزائية

    ردحذف
  2. سادسا: بخصوص تخليص الشعب "المفضل" من قبضة الطاغية فرعون .. كان من المفروض ان يتم الامر بسلاسة وسهولة .. لكن الطاغية ارادها ملحمة يخلدها التاريخ ولم يقبل ان يطلق سراحهم ببساطة .. وزاد في اجرامه فقام بقتل كل طفل ذكر بكر من أبناء هذا الشعب .. فدبرت له مكيدة بسيطة لعله يراجع نفسه ويكون لديه رادع ذاتي .. فقمت بسوق هادم مملكة فرعون الى قصره تحت عينيه .. وتم ما اردته وخسر فرعون التحدي.

    سابعا: بخصوص تحريم القتل .. هو ليس محرم بالمطلق .. بل هو مسموح ضمن قيود وشروط وضوابط

    ثامنا: بخصوص حروب الاسرائيليين وكذبة السماح لهم باستباحة دماء الامم الاخرى .. هذا افتراء لا دليل عليه .. بل هناك ادلة على الوعيد لهم بالعقاب ان هم حاولوا مجرد إخراج الناس من بيوتهم فضلا او ناهيك عن التعرض لهم بسوء

    تاسعا: بخصوص الاضاحي من الحيوانات هو مجرد طقس له فوائد عديدة .. أحدها ان يأكل الفقراء اللحم رغما عن انف من يمنع ويحتكر اللحم له ولاهل بيته .. ناهيك عن فوائد اخرى تخص البيئة والكوكب.

    عاشرا: من يريد ان يجعل من شخص ما آله او ابن آله .. ويعتمد تفسيرات لا اساس لها من الصحة ولا يقوم عليها دليل علمي او مادي فهو حر .. ولكن لا يأتي لاحقا عند بدء المحاسبة ويشتكي الجهل وعدم الاطلاع .. الانذار والتحذير موجود مسبقا

    ردحذف
  3. احد عشر: بخصوص الدين الاخير .. تم اعتماد معادلة بسيطة وسهلة الفهم تقول: (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) .. إياك ثم إياك ثم إياك ثم إياك ان تقف بطريق من يريد الإيمان او تعرقل وصوله للناس ووصول الناس اليه .. او ان تجبر احد على الكفر او تعمل على نشر وتعميم وسائله وتسهيل الوصول اليها .. حيث سيتم قطع رقبتك جراء تدخلك وتأثيرك على حرية الاخيتار

    معادلة سهلة وعادلة توفر لجميع الأطراف فرص متساوية في الوصول للجمهور .. ولينجح الأفضل والأكثر قبولا.

    اثنا عشر: الحديث عن الاندهاش والحزن هذا أمر يستحيل ولا يصح سريانه على من هو غني عن خلقه

    فلا المؤمن يزيد بايمانه شيء في ملكه .. ولا الكافر ينقص بكفره شيء من ملكه.

    ردحذف
  4. نأتي الان للطريقة الشعبية :
    حيث هي طريقة سهلة ومختصرة وسريعة.

    تلحس بيضي الفردة الشمال

    لان الفردة اليمين تاركها للسيد القمني بس اشوفه بالآخرة

    ردحذف