الجمعة، 23 مايو 2014

كابوس الدجالين




حتى في الغرب هناك ربما عشرات الآلاف من البشر الذين يزعمون امتلاكهم قدرات روحانية خارقة: يشفون المرضى, يكلمون الموتى, يقرأون الأفكار, يحركون الجمادات..إلخ  و يحصلون من ذلك على أموال طائلة من جراء خداع العوام, مستغلين الكاريزما و الذكاء لديهم, في مقابل السذاجة و القابلية للإيحاء عند معظم الناس
..

هذا العجوز- الذي أعتبره بطلا من أبطال العقلانية- يطارد هؤلاء الدجالين بشكل كابوسي و بالفعل فضح أعدادا كبيرة منهم بوسائل مختلفة حتى صاروا يتجنبونه و يهربون منه كالوباء.. و اختباره بسيط جدا: "اثبت قدرتك المزعومة تحت الفحص العلمي الدقيق" و هو تحدي شهير و قائم منذ سنوات طويلة و لم ينجح أحد في كسره حتى الآن.. يبقى لكل واحد استنتاج مغزى ذلك..
 
جيمس راندي : James Randi (ولد في 7 أغسطس 1928 في تورونتو، كندا) هو لاعب خفة أمريكي وشكوكي علمي معروف بتحديه للعلوم الزائفة ومن يدعون امتلاكهم للقوى الخارقة، وهو صاحب مؤسسة جيمس راندي التعليمية. ولد في كندا وحصل على الجنسية الأمريكية عام 1987.

بدأ راندي مهنته كلاعب خفة، لكن في الستين من عمره تقاعد وبدأ يحقق في ماهية القوى الخارقة للطبيعة، وألف الكثير من الكتب عن الخوارق وتاريخ السحر. اشتهرت مؤسسته التعليمية بعد إعلانها عن تحدي المليون دولار، وهو تحدي يتم بموجبه منح مليون دولار كجائزة لمن يستطيع أن يثبت -وفق اختبار معين- أنه يمتلك قوى خارقة للطبيعة، وهو التحدي الذي لم ينجح فيه أي شخص حتى الآن.

محاضرة له (1)(2)

اقرأ أيضا:
سر الرهبان الطائرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق